منتدى الأخصائية إيمان البكري
مرحبا بكم زوارنا كرام في منتدى الأخصائية إيمان البكري آآملين أن تقضو أمتع الأوقات بين أقسام المنتدى ومحتوياته العلمية ، الثقافية ، الدينية ، الفنية ، والإستشارية بالإضافة الى الخدمات والمواضيع اللتي تضعها الأخصائية إيمان البكري بين أيديكم ...
نسعد بتواجدكم ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدم أكثر من غسول لوجهي نصيحتگ لي دكتورة
الخميس سبتمبر 05, 2013 5:34 am من طرف toooomi1430

» عروض الأسنان المتميزة في عيادات الرعاية المثالية د.فريد أبو طعيمة ....
الإثنين يونيو 24, 2013 5:40 pm من طرف Admin

» طرق ابداعيه في حفظ القران الكريم..
الخميس مايو 23, 2013 6:36 pm من طرف نور القلب

»  فضل القران الكريم وتدبره
الخميس مايو 23, 2013 6:30 pm من طرف نور القلب

» بالقـــران نــــحــــــيـــــــا
الخميس مايو 23, 2013 6:24 pm من طرف نور القلب

» مرررررحباااااااا
الخميس مايو 23, 2013 12:05 am من طرف نور القلب

» كلمات رائعة للشيخ عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:58 pm من طرف نور القلب

» عبارات جميله لدكتور عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:56 pm من طرف نور القلب

» ما هي العروة الوثقى ؟
الأربعاء مايو 22, 2013 11:44 pm من طرف نور القلب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ملاحظة للأعضاء
لكي يعمل المنتدى لديك بشكل جيد الرجاء استخدام متصفح فايروفوكس
مدونة الأخصائية إيمان البكري

السحابة الدلالية
الأخصائية إيمان البكري ، نصائح ، عام ، العيادة الإلكترونية ، جديد ، رجيم ، منوعات ، نظام ، أنظمة ، رشاقة ، وصفات ، أعشاب ، صحة ، توازن ، مرض ، سكر ، ضغط ، منتدى ، موقع ، خاص ، جديد ، مميز ، علمي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 06, 2013 4:52 am

نصائح للحامل في رمضان ..

اذهب الى الأسفل

نصائح للحامل في رمضان ..

مُساهمة من طرف Ghadeer mandeely في الخميس أبريل 18, 2013 9:11 am

مالأطعمه التي يجب ان تركز عليها الحامل الصائمه في الإفطار لتعويض النقص في المكونات الغذائيه في جسمها؟؟
لابد من الإشاره إلى ان الحامل لايمكن ان تصوم عشوائياُ في شهر رمضان المبارك بل من الضروري ان تستشير طبيبها و تحصل على موافقته اولاُ لأن وضعها يمكن ان لايسمح لها بالصوم ,كما يختلف قرار الطبيب بحسب فترة الحمل التي يصادف فيها وقت الصوم
اما اذا كانت حالتها تسمح بذلك فيجب ان تركز على نوعيه غذائها في موعد الإفطار لتعوض ما ينقص جسمها من مكونات غذائيه ضروريه لحملها
بشكل عام لا تتغير حاجات الحامل الغذائيه في الاشهر الثلاثه الاولى من الحمل ,لكن في هذه المرحله تزداد اعراض التقيؤ و الغثيان وقد يكون من الافضل لها عدم الصوم,لكن اذا كانت حالتها مستقرة ولاتعاني اي مشكلة او اي اعراض تحول دون صومها ,فيجب ان تركز على تناول 3 وجبات او اكثر من موعد الإفطار حتى موعد السحور
لذلك تعتبر وجبة السحور ضروريه لها و يجب عدم إهمالها,اما في الإفطار فيجب ان تبدأبتناول الحساء و تستريح بعده لبعض الوقت قبل ان تتابع الأكل ,ومن الافضل ان تتناول بعدها طبقاُ من الطهو المنزلي مع السلطة,كما ينصح بتناول كوب من الحليب او الزبادي خلال وجبة الفطور لتأمين حاجات الجسم من الكالسيوم
_____________________
مالأطعمه التي يجب ان تمتنع عنها لتجنب مشكلات يمكن ان تتعرض لها كالحرقة و الانتفاخ و الغثيان؟؟
كأي حامل,يجب ان تتجنب الحامل الصائمه الأطعمة التي تسبب لها انتفاخاُ في البطن و غازات ,بأعتبارها اكثر عرضة لها في فترة الحمل
اما الأطعمة التي قد تسبب لها هذه الاعراض هي الملفوف_اللفت_الفجل_المأكولات التي تتميز بروائح قويه و مذاق قوي كالثوم و البصل و رغم اهمية الفاكهه لها لما تحويه من معادن و فيتامينات يجب ان تحرص على تناولها بعيداُ عن الوجبات الكبرى لتجنب الحرقه في المعدة,كما يجب ان تحرص على مضغ الاطعمه جيداُ و الاكل ببطء و تتجنب شرب السوائل و الماء ضمن الوجبات لتلافي هذه الأعراض
__________________
ما أبرز النصائح الغذائيهالتي يمكن اعطائها للحامل الصائمه لتحافظ على صحة حملها و جنينها؟؟
ان تحرص على تناول كميه كافيه من البروتينات اي ما يساوي 90 جرام من السمك او اللحم او الدجاج و كوبين حليب او لبن و90 جرام من الجبنه او اللبنه
ان تؤمن كميه كافية من الكالسيوم لجسمها 1300_100ملغ يومياُ بتناول 3 اكواب من الحليب او اللبن او الجبنه او اللبنه .علماُ بأن كوب الحليب يساوي 90 جرام من الجبنه او 300 جرام من اللبنه
ان تحرص على حاجات جسمها من الحديد 10 ملغ بتناول مصادر الحديد من اللحم خصوصاُ الحمراء و الدجاج و السمك علماث بأن الحبوب كالفاصولياء و العدس و الحمص الاخضر و البقدونس تحتوي على الحديد لكن الجسم لا يمتص الحديد غير الهيمي قليل الامتصاص الموجود فيها بالسهوله نفسها ,كما يمتص من مصادر حيوانيه لذلك ينصح بإضافة الحامض إلى المصادر النباتيه لتحسين قدره الجسم على امتصاص الحديد منها
ان تتناول حصه من الفواكه في موعد مبكر من المساء و ليس قبل النوم
ان تتجنب تناول القهوه و الشاي و المشروبات الغازيه و التدخين
___________________
مالأطعمه التي يمكن ان تتناولها عند السحور خصوصاُ لتتجنب الانزعاجات في النوم؟؟
يمكن ان تكون وجبة السحور مشابهه لوجبه الفطور في الايام العاديه اي انها تشمل الحليب و الجبنه او اللبنه مع حبه موز
___________________
ما أهمية السوائل لها و مالكميه التي يجب تناولها لتجنب نقص السوائل في جسمها؟
الكميه المطلوب شربها هي لتر و نصف من الماء بين الوجبات لتجنب نقص السوائل في الجسم الذي يمكن ان يحصل نتيجه الصيام
___________________
هل تحسب الوائل من الماء فقط ام ايضا من العصير و الشاي؟
يعتبر الماء اهم السوائل لكن يمكن اعتبار الحساء و الشاي و العصير من السوائل بشرط استشاره الطبيب قبل تناول الزههورات
منقول
avatar
Ghadeer mandeely
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نصائح للحامل في رمضان ..

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 21, 2013 1:20 am

نصائح مميزة


شكرا لكي عزيزتي على مجهودك


تحيات الأخصائية
إيمان البكري

_________________

Admin
الإدارة
الإدارة

عدد المساهمات : 530
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

http://emanalbkriy.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى