منتدى الأخصائية إيمان البكري
مرحبا بكم زوارنا كرام في منتدى الأخصائية إيمان البكري آآملين أن تقضو أمتع الأوقات بين أقسام المنتدى ومحتوياته العلمية ، الثقافية ، الدينية ، الفنية ، والإستشارية بالإضافة الى الخدمات والمواضيع اللتي تضعها الأخصائية إيمان البكري بين أيديكم ...
نسعد بتواجدكم ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدم أكثر من غسول لوجهي نصيحتگ لي دكتورة
الخميس سبتمبر 05, 2013 5:34 am من طرف toooomi1430

» عروض الأسنان المتميزة في عيادات الرعاية المثالية د.فريد أبو طعيمة ....
الإثنين يونيو 24, 2013 5:40 pm من طرف Admin

» طرق ابداعيه في حفظ القران الكريم..
الخميس مايو 23, 2013 6:36 pm من طرف نور القلب

»  فضل القران الكريم وتدبره
الخميس مايو 23, 2013 6:30 pm من طرف نور القلب

» بالقـــران نــــحــــــيـــــــا
الخميس مايو 23, 2013 6:24 pm من طرف نور القلب

» مرررررحباااااااا
الخميس مايو 23, 2013 12:05 am من طرف نور القلب

» كلمات رائعة للشيخ عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:58 pm من طرف نور القلب

» عبارات جميله لدكتور عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:56 pm من طرف نور القلب

» ما هي العروة الوثقى ؟
الأربعاء مايو 22, 2013 11:44 pm من طرف نور القلب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ملاحظة للأعضاء
لكي يعمل المنتدى لديك بشكل جيد الرجاء استخدام متصفح فايروفوكس
مدونة الأخصائية إيمان البكري

السحابة الدلالية
الأخصائية إيمان البكري ، نصائح ، عام ، العيادة الإلكترونية ، جديد ، رجيم ، منوعات ، نظام ، أنظمة ، رشاقة ، وصفات ، أعشاب ، صحة ، توازن ، مرض ، سكر ، ضغط ، منتدى ، موقع ، خاص ، جديد ، مميز ، علمي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 06, 2013 4:52 am

8 نصائح يومية لوزن مثالي .. }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

8 نصائح يومية لوزن مثالي .. }

مُساهمة من طرف Rawan في الجمعة أبريل 19, 2013 4:14 am







8 نصائح يومية لوزن مثالي :





1. يساعد تناول الزبادي يومياً على تحسين حركة الأمعاء والهضم في المعدة ، بجانب فعاليته في تعزيز جهاز المناعة في الجسم وإذابة بعض الدهون المتراكمة حول البطن . وذلك لاحتوائه على الخمائر الطبيعية المفيدة . وتثبت دراسة أن تناول الألبان المخمرة كالزبادي و اللبن الرائب قد يؤدي إلى انخفاض نسبة الكوليسترول ويقلل من التهاب القولون واضطرابات الأمعاء .

2. قد يفيد تناول الشوكولاتة الداكنة في خفض ضغط الدم لدى من يعانون من التوتر المفرط . كما تفيد دراسات أن تناول الشوكولاتة السوداء يقلل من نسبة الكوليسترول منخفض الكثافة ( الضار ) بنسبة 10% ما يفيد عضلة القلب . حيث تؤدي الشوكولاتة الداكنة إلى تثبيط تلف الشرايين الذي تحدثه الشوارد الحرة . ومنجهة أخرى ، تعمل " الفلافونات " الموجودة في الكاكاو على إرخاء الأوعية الدموية . وهو ما يثبط " الأنزيم " الذي يسبب الالتهاب .

3.
تقترح غالبية الدراسات ألا يزيد استهلاك البالغين من الملح يومياً عن 2.33 ملل غرام . وهو ما يعادل ملعقة صغيرة منه . لذا ينصح الخبراء بقراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة للتعرف إلى كمية الصوديوم فيها .فضلاً عن تجنب الأطعمة المعالجة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم واستخدام التوابل كبديل عن الملح في الطعام .

4. يساعد النظام الغذائي الغني بعنصر " البوتاسيوم " و الذي تنخفض فيه نسبة " الصوديوم " على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم و السكتة الدماغية .وينصح بعض الخبراء بتناول جرعة تبلغ حوالي 4.7 غرامات من " البوتاسيوم "في اليوم للحماية من ارتفاع ضغط الدم .

5. تظهر دراسات صادرة حديثاً عن " منظمة الصحة العالمية " أن الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان كنخالة الشوفان قد تساعد على خفض " الكوليسترول " السيئ وتحسن من النافع منه .

6. وفقاً لـ " إدارة الأغذية و الأدوية الأمريكية " فإن " البروتين " الموجود في الصويا قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب وخفض نسبة " الكوليسترول " في الدم .

7. تكشف دراسة صادرة عن جامعة " هارفارد " الأمريكية أن من يتناولون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الفم و المعدة والمريء و القولون و البنكرياس بنسبة 30% مقارنة بمن يتناولون الأسماك على فترات متباعدة . ويعزى الأمر إلى الأثر الوقائي للأسماك واحتوائها على حمض " أوميغا -3 " الدهني ويعد كل من السردين و السلمون و الرنجة و التونا و الأنشوفة و الماكريل . من أفضل أنواع الأسماك الغنية بـ " أوميغا -3 "

8.
يؤكد باحثون " المعهد الألماني للتغذية البشرية " ببوتسدام أن تناول كمية قليلة من البصل يومياً قد تكون فعالة في التخلص من سرطان البنكرياس و الذي يعود إلى احتوائه على مادة " الفلافونول : وبخاصة " الميرسيتين " المتوفرة في البصل الأحمر و التوت .




مـــنـــقــول

Rawan AlZahrani
avatar
Rawan
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 8 نصائح يومية لوزن مثالي .. }

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 21, 2013 1:44 am

شكرا عزيزتي على المعلومات المفيدة والنصائح المميزة


تحيات الأخصائية

إيمان البكري

_________________

Admin
الإدارة
الإدارة

عدد المساهمات : 530
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

http://emanalbkriy.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى