منتدى الأخصائية إيمان البكري
مرحبا بكم زوارنا كرام في منتدى الأخصائية إيمان البكري آآملين أن تقضو أمتع الأوقات بين أقسام المنتدى ومحتوياته العلمية ، الثقافية ، الدينية ، الفنية ، والإستشارية بالإضافة الى الخدمات والمواضيع اللتي تضعها الأخصائية إيمان البكري بين أيديكم ...
نسعد بتواجدكم ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدم أكثر من غسول لوجهي نصيحتگ لي دكتورة
الخميس سبتمبر 05, 2013 5:34 am من طرف toooomi1430

» عروض الأسنان المتميزة في عيادات الرعاية المثالية د.فريد أبو طعيمة ....
الإثنين يونيو 24, 2013 5:40 pm من طرف Admin

» طرق ابداعيه في حفظ القران الكريم..
الخميس مايو 23, 2013 6:36 pm من طرف نور القلب

»  فضل القران الكريم وتدبره
الخميس مايو 23, 2013 6:30 pm من طرف نور القلب

» بالقـــران نــــحــــــيـــــــا
الخميس مايو 23, 2013 6:24 pm من طرف نور القلب

» مرررررحباااااااا
الخميس مايو 23, 2013 12:05 am من طرف نور القلب

» كلمات رائعة للشيخ عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:58 pm من طرف نور القلب

» عبارات جميله لدكتور عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:56 pm من طرف نور القلب

» ما هي العروة الوثقى ؟
الأربعاء مايو 22, 2013 11:44 pm من طرف نور القلب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ملاحظة للأعضاء
لكي يعمل المنتدى لديك بشكل جيد الرجاء استخدام متصفح فايروفوكس
مدونة الأخصائية إيمان البكري

السحابة الدلالية
الأخصائية إيمان البكري ، نصائح ، عام ، العيادة الإلكترونية ، جديد ، رجيم ، منوعات ، نظام ، أنظمة ، رشاقة ، وصفات ، أعشاب ، صحة ، توازن ، مرض ، سكر ، ضغط ، منتدى ، موقع ، خاص ، جديد ، مميز ، علمي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 06, 2013 4:52 am

الغذاء المتكامل لحمل صحي

اذهب الى الأسفل

الغذاء المتكامل لحمل صحي

مُساهمة من طرف إسراء خميس في السبت أبريل 20, 2013 7:32 pm

هل تعلمين أن كل الإمكانيات تتوافر لديك للتأثير في طفلك خلال أشهر الحمل قبل أن يرى النور، فما هي أفضل الطرق؛ لتسعدي حين تسمعين الصرخة الأولى لمولودك، وترينه يتمتع ببنية سليمة، وبصحة جيدة؟ هنا تنصحك الدكتورة أمينة عسلي، مديرة قسم الأمراض النسائية والولادة في مركز «ليبرتي» الطبي بدبي، باتباع الإرشادات التالية:
غذاؤك:
إن نظامك الغذائي المختلط العادي الذي كان يشعرك قبل الحمل بأنك بصحة جيدة هو المناسب، شرط أن تزيدي مقادير الخضار والفاكهة، ولضمان تمثيل غذائي جيد فأنت بحاجة إلى:
1 - المواد الزلالية: وهي التي تبني عظام طفلك وعضلاته، وتوجد في البروتين النباتي مثل: (العدس، الفول، اللوبيا، والفاصوليا)، والبروتين الحيواني (اللحوم بأنواعها، السمك بأنواعه، والبيض).
2 - الدهنيات الغنية بالفيتامين (أ) : فلا تكثري من الأطعمة الدهنية وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل، ومن بينها السمن، والزيوت. وتجنبي النشويات؛ حتى لا تسبب لك السمنة المفرطة، واعتدلي في أكل السكريات؛ للحفاظ على مستوى السكر في الدم.
3 - الفيتامينات والمعادن.. أهمها:
حمض الفوليك: الذي يمنع التشوهات العصبية لدى الطفل وهو موجود في (البرتقال، البطيخ الأصفر، الخضر الداكنة، والحبوب) وننصحك بتناول أقراص حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة أشهر.
الحديد: تؤكد الدراسات أن 10% من النساء الحوامل يعانين من فقر الدم لعدم احتواء غذائهن على فيتامين الحديد، والذي يمكن تعويضه بتناول: (الخضار، اللحوم الحمراء، الفواكه المجففة، البقول، العنب، والمكسرات).
فيتامين (ب): يوجد بكثرة في القمح، الخبز الأسمر، وهنا عليك تناول رغيف واحد من الخبز الأسمر يوميًا.
فيتامين (سي): يغذي الخلية البشرية لطفلك، ويقوي مناعته، وهو موجود في الحمضيات.
فيتامينات متنوعة: وتوجد في كل أنواع الخضار مثل: «الجزر، اللوبيا، الملفوف، ورق العنب، السبانخ، الفليفلة، الجرجير، المقدونس، والطماطم».
4 - الماء «السوائل»: يتوجب عليك شرب من 8-10 أكواب يوميا، ويعد الحليب أنفعها للحمل؛ لاحتوائه على كمية من الكالسيوم، والبروتينات، والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين، وعضلاته، ويحتوي أيضا على الفيتامينات الضرورية لجسمك، وتحتاجين منه لترًا واحدًا يوميا، ويمكنك الاستعاضة عن الحليب بـ250جرامًا من الجبن.
أغذية ومشروبات تجنبيها!
1 – الكبد والفطر؛ فقد تحتويان على بكتيريا تسبب التسمم، ثم الإسقاط، أو ولادة جنين ميت.
2 - الحليب غير المبستر، والأجبان الطرية، والزرقاء.
3 - اللحم النيئ، أو نصف المطبوخ لإمكانية احتوائه على جراثيم، أو البيض النيئ، أو نصف المطبوخ لإمكانية احتوائه على السالمونيلا.
4 – السلطة، والخضروات غير المغسولة جيدًا.
5 – قللي من المنبهات، وامتنعي عنها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
6 - توقفي عن التدخين، ولا تتواجدي في أماكنه؛ حتى لا تتعرضي لولادة مبكرة، أو نقص في وزن الجنين.

منقول إسراء خميس
avatar
إسراء خميس
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الغذاء المتكامل لحمل صحي

مُساهمة من طرف Admin في الأحد أبريل 21, 2013 1:46 am

شكرا عزيزتي على النصائح المفيدة


تحيات الأخصائية
إيمان البكري

_________________

Admin
الإدارة
الإدارة

عدد المساهمات : 530
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

http://emanalbkriy.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى