منتدى الأخصائية إيمان البكري
مرحبا بكم زوارنا كرام في منتدى الأخصائية إيمان البكري آآملين أن تقضو أمتع الأوقات بين أقسام المنتدى ومحتوياته العلمية ، الثقافية ، الدينية ، الفنية ، والإستشارية بالإضافة الى الخدمات والمواضيع اللتي تضعها الأخصائية إيمان البكري بين أيديكم ...
نسعد بتواجدكم ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدم أكثر من غسول لوجهي نصيحتگ لي دكتورة
الخميس سبتمبر 05, 2013 5:34 am من طرف toooomi1430

» عروض الأسنان المتميزة في عيادات الرعاية المثالية د.فريد أبو طعيمة ....
الإثنين يونيو 24, 2013 5:40 pm من طرف Admin

» طرق ابداعيه في حفظ القران الكريم..
الخميس مايو 23, 2013 6:36 pm من طرف نور القلب

»  فضل القران الكريم وتدبره
الخميس مايو 23, 2013 6:30 pm من طرف نور القلب

» بالقـــران نــــحــــــيـــــــا
الخميس مايو 23, 2013 6:24 pm من طرف نور القلب

» مرررررحباااااااا
الخميس مايو 23, 2013 12:05 am من طرف نور القلب

» كلمات رائعة للشيخ عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:58 pm من طرف نور القلب

» عبارات جميله لدكتور عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:56 pm من طرف نور القلب

» ما هي العروة الوثقى ؟
الأربعاء مايو 22, 2013 11:44 pm من طرف نور القلب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ملاحظة للأعضاء
لكي يعمل المنتدى لديك بشكل جيد الرجاء استخدام متصفح فايروفوكس
مدونة الأخصائية إيمان البكري

السحابة الدلالية
الأخصائية إيمان البكري ، نصائح ، عام ، العيادة الإلكترونية ، جديد ، رجيم ، منوعات ، نظام ، أنظمة ، رشاقة ، وصفات ، أعشاب ، صحة ، توازن ، مرض ، سكر ، ضغط ، منتدى ، موقع ، خاص ، جديد ، مميز ، علمي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 06, 2013 4:52 am

طرق إختيار الرجيم المناسب

اذهب الى الأسفل

طرق إختيار الرجيم المناسب

مُساهمة من طرف أميره في الثلاثاء أبريل 23, 2013 5:26 am






كل منا يحلم بجسم متناسق و صحة جيدة . لذلك تسارع الكثيرات لعمل الرجيم . و يحترن بإتباع نظام رجيم مناسب . و تجده من الصعب عليها اختيار البرنامج المناسب مع وجود أنواع كثيرة من برامج الرجيم المختلفة والتي تهدف إلى التخلص السريع من الدهون وخاصة دهون الكرش والأرداف ،وكل نوع رجيم مختلف له من يدافع عنه ويقول إنه أفضل أنواع الرجيم الصحي ،ولكي نفهم أنواع الرجيم المختلفة والتي أحيانا تهدف لإنقاص الوزن بسرعة بدون الحفاظ على الجسم وأحيانا تسبب بعض المشكلات الصحية يجب أن نعلم أسس اختيار الرجيم الصحي.
الرجيم الصحي
إنقاص الوزن أم تقليل المقاس

يجب أن تعلمي أن وزن كتلة العضلات أثقل من وزن نفس الحجم من الدهون لذالك يجب أن تفرقي هل تريدين التخلص من الدهون التي تسبب مشكلات صحية وتجعلك تخجلين من شكلك أمام الناس أو تريدين أن تكوني أكثر نحافة وترتدي ملابس بقياس أصغر، فبرنامج الرجيم المتبع يختلف بينهما هل لفقدان الوزن عامة أم لتقليل الحجم وضبط الشكل الخارجي للجسم
أهمية الرجيم الصحي لحياة أفضل

يجب عليك النظر دائما إلى جسم صحي والتخلص من الوزن الزائد باستمرار للتخلص من الدهون المكتسبة من الوجبات الغائية في المناسبات ،فجسمك ملكك أنت يجب عليك بقليل من الاهتمام اليومي لعاداتك الغذائية فهي السبيل الوحيد لأحداث تغير مستمر في وزن الجسم ومحاربة السمنة والبدانة بشكل واقعي



فيجب عليك مثلا عدم إتباع أنواع الرجيم الصارمة والتي تعتمد على نوع واحد من الطعام طوال اليوم فذالك يجعل الجسم يفقد الوزن سريعا ولكن ليس من الدهون المخزنة سوف يفقدها على حساب العضلات في الجسم وتبقى الدهون مكانها في الجسم لتعود بزيادة اكبر مع الوزن ،فمهم جدا عند اختيار نوع الرجيم أن يحافظ على حيوية الجسم ويجب أن يحقق التوازن في السعرات الحرارية للجيم.
- هناك بعض أنواع الرجيم الصحي تعتمد على ملء المعدة بأغذية منخفضة السعرات الحرارية من اجل خفض الشهية للأكل ويجب أن تتضمن تلك الأنواع من الرجيم أيضا وجود عناصر ذات قيمة غذائية وسعرات حرارية منخفضة.
- هناك أيضا بعض أنواع الرجيم التي تعتمد على تناول الفاكهة طوال اليوم وطوال فترة الرجيم وهى مفيدة للجسم من ناحية الفيتامينات والحد من السعرات الحرارية ولكن ينقصها وجود البروتين فيها مما يهدد من فقد المزيد من العضلات وبنية الشعر وبعض الشعور بالإرهاق مما يسبب الملل من الرجيم .




فكيف تختاري الرجيم المناسب لك ؟
يجب عليك عند اختيار الرجيم سواء من الأصدقاء أو من أي وسيلة أخرى أن لا تستمعي إلى مجرب وخلافة ولكن أنت من تحدد الرجيم المناسب لك، انظري إلى مكونات الرجيم وهل هي تناسب طبيعتك وأعلمي انه لا يوجد شيء اسمه رجيم سريع لإنقاص الوزن ، فالدهون في الجسم ليس من السهل حرقها وليس من الصعب الاحتفاظ بها فالجسم لا يلجأ إلى حرق الدهون إلا عندما يتأكد من أن الجسم غير قادر على مواصلة نشاطه بدونها، فأفضل أنواع الرجيم هي أن تتناولي كل ما ترغبين به بالقدر المحدود وان تراقبي نوعية غذائك بنفسك ومعرفة كل ما تأكليه و ما هو محتوى سعراته الحرارية وضرورة الاهتمام بأي شكل من أشكال الرياضة فهي تحفز الجسم على عدم فقد العضلات والاتجاه إلى فقد مزيد من الدهون.
عند إتباع الرجيم الذي تختارينه عليك بمراعاة بعض النقاط، التي وضعها لك كبار الخبراء إذ أن بعض الأخطاء البسيطة في إتباع الأسلوب السليم قد يقضى على فاعلية هذا الرجيم.

تقول د. ماريا سيمونسون مدير معهد الصحة العامة وبرامج تخفيض الوزن بمعهد هوبكينز الطبي بالولايات المتحدة: إن هناك سبع نقاط أساسية يجب عليك إتباعها إذا أردت إنقاص وزنك في فترة محددة وهى:
1- الحرص على تناول أقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية الموجودة في السوائل فالسعرات الموجودة في الأطعمة العالية أكثر فائدة، وتناول الأطعمة العالية يجعلك تشعرين أنك قد تناولت قدراً أكبر من الطعام.
2- تناول كمية كبيرة من المياه قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريباً على أن تقومي بشربها ببطء، فإن هذا من شأنه أن يقلل من تناول السعرات الحرارية بدرجة كبيرة، إذ أن الماء سوف يجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام عند الجلوس إلى المائدة.
3- تناول طبق من السلطة قبل تناول وجبتك بحوالي "10-20 دقيقة" فإن هذا من شأنه مساعدتك على فقد شهيتك عند تناول الطعام.
4- احرصي على ألا تنتظري حتى تشعري بالجوع بدرجة كبيرة إذ أن ذلك يجعلك تتناولين الطعام بشراهة أكبر مما يؤدى إلى زيادة ما تتناولينه عن المطلوب.. ولتجنب ذلك عليك بتناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية الثلاث.
5- حددي مواعيد تناول الوجبات وعليك باحترام هذه المواعيد على قدر استطاعتك.
6- احرصي على تناول الأطعمة بأنواعها ولا تحرمي نفسك من تناول الأطباق التي تفضلينها، فإن امتناعك عن تناول طعام معين يجعلك تشعرين بالضيق لذلك تناولي قدراً محدداً مما تفضلينه.. لكن احرصي في كل ما تتناوليه، وذلك للتأكد من عدم زيادة السعرات الحرارية في الجسم عن المطلوب.. فالمهم هو عمل توازن بين نوعيات الطعام المقدمة في كل وجبة.


منقول

أميره
عضو صديق
عضو صديق

عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرق إختيار الرجيم المناسب

مُساهمة من طرف نور القلب في الأربعاء أبريل 24, 2013 1:05 am

مشكوووووره والله يعطيك العافية
الله لا يحرمنا منك ولا من اطروحاتك المفيده والرااائعه

_________________
avatar
نور القلب
الإدارة
الإدارة

عدد المساهمات : 1373
تاريخ التسجيل : 19/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرق إختيار الرجيم المناسب

مُساهمة من طرف شموخي كبريائي في الأربعاء أبريل 24, 2013 7:03 am



يطيك العافيه

ابداع وتميز


ماننحرم من جديدك


ودي وتقديري









avatar
شموخي كبريائي
عضو صديق
عضو صديق

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 22/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى