منتدى الأخصائية إيمان البكري
مرحبا بكم زوارنا كرام في منتدى الأخصائية إيمان البكري آآملين أن تقضو أمتع الأوقات بين أقسام المنتدى ومحتوياته العلمية ، الثقافية ، الدينية ، الفنية ، والإستشارية بالإضافة الى الخدمات والمواضيع اللتي تضعها الأخصائية إيمان البكري بين أيديكم ...
نسعد بتواجدكم ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدم أكثر من غسول لوجهي نصيحتگ لي دكتورة
الخميس سبتمبر 05, 2013 5:34 am من طرف toooomi1430

» عروض الأسنان المتميزة في عيادات الرعاية المثالية د.فريد أبو طعيمة ....
الإثنين يونيو 24, 2013 5:40 pm من طرف Admin

» طرق ابداعيه في حفظ القران الكريم..
الخميس مايو 23, 2013 6:36 pm من طرف نور القلب

»  فضل القران الكريم وتدبره
الخميس مايو 23, 2013 6:30 pm من طرف نور القلب

» بالقـــران نــــحــــــيـــــــا
الخميس مايو 23, 2013 6:24 pm من طرف نور القلب

» مرررررحباااااااا
الخميس مايو 23, 2013 12:05 am من طرف نور القلب

» كلمات رائعة للشيخ عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:58 pm من طرف نور القلب

» عبارات جميله لدكتور عايض القرني
الأربعاء مايو 22, 2013 11:56 pm من طرف نور القلب

» ما هي العروة الوثقى ؟
الأربعاء مايو 22, 2013 11:44 pm من طرف نور القلب

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ملاحظة للأعضاء
لكي يعمل المنتدى لديك بشكل جيد الرجاء استخدام متصفح فايروفوكس
مدونة الأخصائية إيمان البكري

السحابة الدلالية
الأخصائية إيمان البكري ، نصائح ، عام ، العيادة الإلكترونية ، جديد ، رجيم ، منوعات ، نظام ، أنظمة ، رشاقة ، وصفات ، أعشاب ، صحة ، توازن ، مرض ، سكر ، ضغط ، منتدى ، موقع ، خاص ، جديد ، مميز ، علمي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 33 بتاريخ الإثنين مايو 06, 2013 4:52 am

الحليب مفيد بكل أنواعه

اذهب الى الأسفل

الحليب مفيد بكل أنواعه

مُساهمة من طرف ندى سالم في السبت مايو 18, 2013 8:26 pm


قد تظنين أن الحليب نوع واحد وبسيط. لكن توجد في الحقيقة أنواع عدة من الحليب. إليك كل ما يجدر بك معرفته حول هذا الموضوع.

حليب البقر
أكثري من شرب حليب البقر إذا كان الحليب هو مصدر البروتين بالنسبة إليك. فالكوب الواحد من حليب البقر يحتوي على 8 غرامات من البروتين، أي أكثر من بيضة واحدة. كما أن الكوب الواحد من الحليب يوفر 30 في المئة من كمية الكلسيوم الموصى بها يومياً، إضافة إلى جرعة مهمة من الفيتامين D.
اختاري الحليب المقشود أو القليل الدسم للابتعاد عن فائض الدهون والوحدات الحرارية. امتنعي عن شرب حليب البقر إذا كانت لديك حساسية تجاه اللكتوز أو تجاه مشتقات الحليب. وتذكري دوماً أن حليب البقر هو أفضل وأسرع وأسهل طريقة للحصول على الكلسيوم والفيتامين D والبروتين.

حليب الصويا
إذا كنت نباتية ولا تتناولين مشتقات الحليب، يمكنك شرب حليب الصويا. إنه أحد البدائل القليلة التي تحتوي على كمية من البروتين مماثلة لتلك الموجودة في حليب البقر. لكن إذا كنت تعانين من مشكلات في الغدة الدرقية، أو يوجد في العائلة تاريخ لسرطان الثدي، تجنبي حليب الصويا لأن حبوب الصويا تحتوي على استروجينات نباتية قد توقع خللاً في التوازن الهرموني.
لا يزال الجدل قائماً حول كمية الصويا التي تعتبر كثيرة جداً، لكن العديد من الخبراء يقولون إن الكمية الموصى بها للنساء هي حصتين يومياً. يفتقد حليب الصويا إلى الكلسيوم والفيتامين D والفيتامين B12، ولذلك اختاري النوع المقوى، أو تناولي نوعاً من الفيتامينات المتعددة.

حليب اللوز
إذا كنت تبحثين عن بديل لحليب البقر بوحدات حرارية قليلة، ما عليك إلا تناول حليب اللوز الذي يوفر لك كمية جيدة من الكلسيوم والفيتامين D. ويعتبر النوع المقوى من حليب اللوز مصدراً جيداً للدهون الصحية.
لكن امتنعي عن شرب هذا الحليب إذا كانت لديك حساسية تجاه المكسرات أو إذا كنت لا تحصلين على كمية كافية من البروتينات لأن الحليب اللوز يحتوي فقط على غرامين من البروتين في الكوب الواحد، فيما تحتاج معظم النساء إلى 50 أو 65 غراماً من البروتين كل يوم.

حليب الأرز
إذا كانت لديك حساسية تجاه حليب البقر أو حليب الصويا، يمكنك تناول حليب الأرز. لكن إذا كان الحليب هو مصدر البروتين بالنسبة إليك، استغني عن حليب الأرز لأن هذا النوع لا يحتوي على أي شيء من البروتين تقريباً.

avatar
ندى سالم
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى